الداخلية تحذر من السباحة العشوائية مع ارتفاع مناسيب المياه في الأنهر
حذّرت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، من خطورة السباحة في الأنهر والمناطق غير المخصصة، مؤكدة أن ارتفاع مناسيب المياه هذا العام يزيد من احتمالات وقوع الحوادث، لاسيما بين فئة الشباب.
وأوضح الناطق باسم الوزارة، العقيد محمد علي الحسون، أن موسم الشتاء الحالي شهد ارتفاعاً غير اعتيادي في مناسيب المياه، الأمر الذي ضاعف من مخاطر السباحة في الأماكن العشوائية وغير الآمنة.
وأشار إلى أن الشرطة النهرية تواصل تنفيذ دوريات ميدانية على مدار العام لمتابعة حالات السباحة غير النظامية، بالتنسيق مع فرق الدفاع المدني وواجبات النجدة المنتشرة في بغداد والمحافظات.
وأضاف أن السباحة في الأنهر والمواقع غير المخصصة تشكل تهديداً حقيقياً على حياة المواطنين بسبب وجود عوائق مائية وتفاوت أعماق الأنهر، مبيناً أن بعض المناطق تجاوزت أعماقها حالياً 20 متراً بعد أن كانت تتراوح سابقاً بين ثلاثة أمتار وأكثر.
وأكد الحسون استمرار وزارة الداخلية بتنفيذ حملات توعوية وإعلامية للتحذير من مخاطر السباحة العشوائية خلال فصل الصيف، عبر الندوات والمقاطع التثقيفية والفواصل الإعلانية، داعياً العائلات إلى متابعة أبنائهم ومنعهم من السباحة في المناطق الخطرة والالتزام بالأماكن النظامية المجهزة بفرق إنقاذ حفاظاً على سلامتهم.