النزاهة تضبط 6 موظفين في منفذ جمركي بكركوك بتهمة الرشوة وابتزاز المراجعين
أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية الإطاحة بشبكة تضم عدداً من الموظفين في أحد المنافذ الجمركية بمحافظة كركوك، على خلفية اتهامات بابتزاز المراجعين ومساومتهم على مبالغ مالية مقابل إنجاز معاملاتهم الجمركية.
وأوضحت الهيئة أن فريقاً من مكتب تحقيق كركوك، بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني، نفذ عملية نوعية استناداً إلى مذكرة قضائية، أسفرت عن ضبط ستة موظفين في منفذ جمرك "جيمن" متلبسين أثناء تسلم مبالغ مالية من أحد المخلصين الجمركيين مقابل تمرير وإنجاز معاملات جمركية.
وأضافت أن العملية جاءت بعد أعمال تحرٍ ومتابعة دقيقة، حيث تم نصب كمين محكم أسفر عن ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ الرشوة أثناء التفتيش الأصولي، إلى جانب تفتيش عدد من الشعب والوحدات ذات العلاقة داخل المنفذ.
وأكدت الهيئة تنظيم محضر ضبط أصولي بالواقعة وفق الإجراءات القانونية المعتمدة، وإحالة المتهمين إلى قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة واستكمال التحقيقات.