استنفار مائي ودفاع مدني في الأنبار تحسباً لارتفاع مناسيب الفرات
اتخذت وزارة الموارد المائية ومديرية الدفاع المدني إجراءات احترازية واستباقية لمواجهة أي ارتفاع محتمل في مناسيب نهر الفرات، في ظل التوقعات بزيادة الإطلاقات المائية القادمة من دول المنبع، مع استمرار التنسيق والمتابعة الميدانية لحماية السكان والبنى التحتية على طول مجرى النهر.
وأكد مدير قسم الإعلام والعلاقات في مديرية الدفاع المدني، نؤاس صباح شاكر، رفع مستوى الجاهزية البشرية واللوجستية في المناطق الواقعة ضمن حوض نهر الفرات بمحافظة الأنبار، ابتداءً من قضاء القائم غرباً مروراً بمدن رمانة وراوة وحديثة وصولاً إلى مدينة هيت، لضمان سرعة الاستجابة لأي طارئ محتمل.