انطلاق عملية “فرض السيادة” في صحراء النجف وكربلاء لتأمين طريق كربلاء–النخيب
أعلن الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، انطلاق عملية أمنية واسعة تحت اسم “فرض السيادة” في مناطق الصحراء الواقعة بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، بهدف تعزيز الأمن وتأمين الطريق الرابط بين كربلاء ومنطقة النخيب.
وأوضح قائد عمليات الفرات الأوسط في الهيئة، اللواء علي الحمداني، أن العملية تُنفذ عبر أربعة محاور رئيسية، وتشمل مشاركة قيادات عمليات الفرات الأوسط وكربلاء المقدسة والأنبار ضمن الحشد الشعبي، إضافة إلى اللواء الثاني، وبإسناد من القوات الأمنية الأخرى.
وأشار إلى أن العملية جاءت بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف رئيس أركان الجيش، الفريق أول عبد الأمير يار الله، مبيناً أن القوات المشاركة تنفذ عمليات تفتيش وتمشيط بعمق يصل إلى 70 كيلومتراً وفق خطط عسكرية محكمة.
وتأتي هذه العملية ضمن جهود تعزيز الاستقرار ورفع مستوى التأمين في المناطق الصحراوية الممتدة بين المحافظات الغربية والوسطى.