اصوات برس آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خبر عاجل

الداخلية تحذر من السباحة العشوائية بعد ارتفاع مناسيب الأنهر

الداخلية تحذر من السباحة العشوائية بعد ارتفاع مناسيب الأنهر



حذّرت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، من خطورة السباحة في الأنهر والمناطق العشوائية، مؤكدة أن ارتفاع مناسيب المياه هذا العام زاد من احتمالات وقوع الحوادث.

وقال المتحدث باسم الوزارة، العقيد محمد علي الحسون، إن موسم الشتاء شهد ارتفاعاً غير اعتيادي في مناسيب المياه، ما جعل السباحة في الأنهر والمناطق غير المخصصة أكثر خطورة، مشيراً إلى أن الشرطة النهرية تنفذ دوريات مستمرة طوال العام لمتابعة حالات السباحة العشوائية، بالتنسيق مع فرق الدفاع المدني وواجبات النجدة في بغداد والمحافظات.

وأوضح أن السباحة في الأماكن غير النظامية تشكل تهديداً مباشراً لحياة المواطنين بسبب وجود عوائق مائية داخل الأنهر، فضلاً عن زيادة أعماق المياه التي تجاوزت حالياً 20 متراً، بعدما كانت تتراوح سابقاً بين 3 أمتار وأكثر.

وأكد أن وزارة الداخلية تواصل تنفيذ حملات إعلامية وتثقيفية للتوعية بمخاطر السباحة العشوائية، خاصة خلال فصل الصيف، من خلال الندوات والمقاطع التوعوية والفواصل الإعلانية.

ودعا الحسون العائلات إلى متابعة أبنائهم ومنعهم من السباحة في المناطق غير المخصصة، والالتزام بالأماكن النظامية المجهزة بفرق إنقاذ حفاظاً على سلامتهم.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية